اخفاء الاعلان
hide ads
قبل مواجهة الريال.. كومان "يعترف" ويوجه نصيحة للاعبيه


قبل مواجهة الريال.. كومان "يعترف" ويوجه نصيحة للاعبيه

اعترف المدرب الهولندي رونالد كومان لبرشلونة بأنه يتعرض لضغوط ، لكنه حث لاعبيه الشباب على "اللعب بلا خوف" عشية مباراة الديربي الوطنية ، أمام ضيفه ومنافسه ريال مدريد في المرحلة العاشرة لكرة القدم الإسبانية. 


وقال كومان في المؤتمر الصحفي: "لا يمكنني تحمل ضغوط أكثر من الآن. كمدرب لبرشلونة ، عليك أن تمر بهذه الأمور. أعرف أهمية هذه المباراة. كلاعب ، لقد فزت بالديربي الوطني. أنت تخسر. ، ولكن عليك دائمًا أن تظل إيجابيًا وتستفيد منه بشكل جيد ". 


وتابع "سيكون أول كلاسيكو لي كمدرب مع جمهور، وسيكون الأمر مختلفا. علينا أن نحافظ على الحماس لهذه المباراة".


ويحتل برشلونة حاليا المركز السابع برصيد 15 نقطة بفارق نقطتين خلف ريال مدريد الثالث وخمس نقاط خلف المتصدر ريال سوسيداد، علما بأن الغريمين التقليديين يملكان مباراة مؤجلة.


وحث كومان لاعبيه على "خوض المباراة دون خوف"، موضحا "الفريقان يعولان كثيرا على نتيجة هذه المباراة. يمكن أن يحدث الكثير. إنها ليست حاسمة، ولكن إذا فزنا، يمكننا تجاوزهما. (...) نلعب على أرضنا، سيكون لدينا جمهورنا معنا. يجب اللعب بدون خوف. أنا لست خائفا. نريد أن نثبت مرة أخرى أن لدينا فريقًا جيدًا".


وأردف قائلا "الفوز سيمنحنا الكثير من الثقة، مع كل التغييرات التي نجريها، كل الشباب الذين دفعنا بهم. إنه ليس اختبارًا، ولكنه كلاسيكو نريد الفوز به".


ووجه كومان نصيحة إلى لاعبيه الشباب الذين سيلعبون أول كلاسيكو في مسيرتهم وهي "اللعب، بكل بساطة: هناك عدد كافٍ من اللاعبين أصحاب الخبرة الذين لعبوا الكثير من مباريات الكلاسيكو ويمكنهم مساعدتهم. عليكم فقط الاستمتاع بالأجواء واللعب الشخصية".


وأكد أن جوردي ألبا ، الذي عانى بعد مباراة دوري أبطال أوروبا UEFA أمام دينامو كييف (1-0) يوم الأربعاء ، سيشارك في الديربي الوطني يوم الأحد.